حكاية نجم : رود فان نستلروي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حكاية نجم : رود فان نستلروي

مُساهمة من طرف كرويف في الأربعاء يوليو 02, 2008 2:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأسم : رود فان نيستلروي
الجنسيه : هولندي
الطول 1.88م
الوزن 80 كلغ .
المركز : قلب الهجوم
تاريخ الميلاد :1st July 1976
الرجل : اليمنى
الحالة الإجتماعية : متزوج
الأندية التي لعب لها : دن بوسش , ايندهوفن , مانشستر يونايتد



البداية



ولد رود فان نيستلروي في مدينة أوس الواقعة في المنطقة الجنوبية لهولندا و منذ الصغر تعلق بالرياضة بأنواعها ..
كان موهبة حقيقية ولعب الكثير من الرياضات المختلفة كالتنس والجمباز لكنه مارس كرة القدم وبقي عليها إلى الآن , اللعبة التي عشقها منذ الصغر.
في سن العاشرة لعب رود مع فريق بلدته و يدعى نويت غيداخت كلاعب وسط و بعهدها لعب مع فريق مارغريت الذي تركه بعد نجاح ساحق وذهب لنادي دان بوش الذي كان يلعب في الدرجة الثانية كان عمر رودي آنا ذاك 17 عاما .في هذا الفريق لم ينجح رودي تما في الموسم الأول فسجل 5 أهداف فقط خلال الموسم الأول , لكنه انتفض حينما سجل 12 هدفا في 13 مباراة لعبها عندما أصبح يلعب خلف المهاجمين ليلفت جميع صيادي المواهب له. لكنه وفي عام 1997 انتقل لنادي هرنفين مقابل 460ألف يورو حيث اكتشفت هنالك مواهبه المتعددة .



وفي ناديه الجديد نصح من قبل المدرب أن يتابع حركات دينيس بيركانب لاعب أياكس حينها فكان ان تابع على خطها وكان يجري مسافة 200كلم و درس كل حركاته ليكون مثل النجم الكبير. و أثمرت هذه التدريبات ثمارها فسجل رود 13 هدفا في 30 مباراة لعبها مع هرنفين لكنه سرعان أن ما لبث أن ينتقل إلى اندهوفين في موسم 97-1998 بعد أن تلقى عرضا مغريا للعب هنالك ومقابل 7,6 ملايين يورو وتم توقيع العقد يوم بلوغه الثانية والعشرين ربيعا وبالتحديد عام 1998 ليبدأ مسيرة تحطيم الأرقام القياسية من اندهوفين.








في بداية مشواره مع ناديه الجديد صرح مدرب اندهوفين آنذاك بوبي روبسون على أن نيستلروي سيبقى على مقاعد الاحتياط لكنه أثبت في نهاية الموسم على خطأه الفادح واعترف بكفاءة رود الذي سجل في ذلك الموسم 31هدفا في 324 مباراة لعبها فريقه لكنه اندهوفين لم يحصل على أية بطولة في ذلك الموسم السيء, في بدايته سجل هدفه الأول مع فريقه الجديد في مرمى هيرينفين فريقه السابق، وسجل أول هاتريك له ضد فريق سبارتا، وفي تلك السنة كانت بداية ظهوره الدولي أمام ألمانيا والتي انتهت بالتعادل لكل من الفريقين الهولندي والألماني. وليحصل نيستلروي وبجدارة على لقب هداف الدوري الهولندي ونال الحذاء الفضي في أوروبا وراء البرازيلي ماريو جارديل الذي نال الحذاء الذهبي.ولعل أبرز ما قام به ورفع أسهمه واسمه بين متابعي الدوري الهولندي هو تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى أياكس الهولندي الخصم اللدود لايندهوفن.





مشاكل الاصابة



بعد التألق الواضح لثلاث سنوات مع اندهوفين , تقدم مانشستر يونايتد لشراء اللاعب في أبريل قبل بداية بطولة امم أوروبا ولكن الكشوفات أثبتت بان نيستلروي يحتاج لجراحة في الركبة اليمنى له وهذا ما أراده الشياطين الحمر لكن نيستلروي رفض اجراء العملية معللا ذلك لرغبته الشديدة في المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2000، وعاد لناديه آيندهوفن، ومن خلال أدائه لأحد التمارين تعرض نيستلروي لقطع في الرباط الصليبي في نفس الركبة الضعيفة، للتحطم كل أماله وتطلعاته في اليورو 2000 وليقوم بعذ ذلك بإجراء العملية ويشاهد البطولة عبر التلفاز , لكنه تلقى الدعم من نجم منتخب البرازيل رونالدو زميله في الفريق سابقا وكذلك اوفير مارس بلإضافه للسير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد والذي كان على اتصال دائم بنيستلروي وكان له الدور الفعال في رفع معنوياته، ومصدر ثابت في إعادة تأهيل اللاعب، حيث أخبره بتعرض العديد من النجوم لمثل هذه الإصابة ولكنهم تخلصوا منها وعادوا للتألق من جديد وضرب له كمثال إصابة لوثر ماتيوس ودييغو مارودنا، حيث إن تألقهم الحقيقي كان بعد تخلصهم من إصابات قوية وصعبة.



العودة والبداية مع الشياطين الحمر






في عام 2001 استطاع فان نيستلروي العودة من الإصابة والعودة للتهديف من جديد مع ناديه اندهوفين , وبعد شهر تقريبا من عودته وبالتحديد في أبريل 2001 استطاع مانشستر بإتمام الصفقة بينه وبين آيندهوفن والتي بلغت 19 مليون جنيه إسترليني وهو سعر قياسي بين الأندية الإنجليزية آنذاك، وانطلقت ماكينة الأهداف الهولندية وانطلقت الماكينة الهولندية في تسجيل الأهداف دون توقف حيث سجل 36 هدفاً في موسمه الأول وكان أول هاتريك له في الدوري الإنجليزي في مرمى ساوثامبتون في 22 ديسمبر 2001، وأصبح أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد على الإطلاق يسجل في سبع مباريات متتالية في بطولة كأس اتحاد كرة القدم وكان آخرها ضد استون فيلا في 2/1/2002، كما أنه جاء أول لاعب يسجل في 8 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز. كمما أصبح هداف بطولة الأبطال الأوروبي بتسجيله 11 هدف في البطولة لتوج بقلب الهداف بكل جدارة واستحقاق.



لكن أمله خاب في الحصول على لقب مع الشياطين الحمر حيث لم يحصلوا على أي لقب في ذلك الموسم السيء والذي يعتبره نيستلروي موسم التصحر بالنسبة للفريق وصرح بعد ذلك الموسم : " أنه موسم سيء , لم أتوقع هذا لكننا سنكون أفضل الموسم المقبل وسوف أفوز مع الفريق بكل البطولات ". تجاوز نيستلروي كل الأرقام القياسية ليصبح أول لاعب في مانشستر يونايتد يتجاوز حاجز الثلاثين هدفاً حيث لم يتمكن أي لاعب من فعل ذلك في الـ 14 سنة الماضية، وربح جائزة البي اف أيه كأحسن لاعب في البريمرشيب خلال موسم 2001/2002 وفي نفس السنة ربح كأس السّير مات بوسبي لأفضل لاعب في المان يونايتد .




موسم التألق و النجاح



وفي موسم 2002 /2003 فاز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه وربح جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي بعد تسجيله لـ 25 هدفاً وتجاوز رقمه السابق وحطمه عندما أصبح أول لاعب في تاريخ فريقه يسجل خلال 10 مباريات متتالية وكسب جائزة باركلايكارد لنفس الموسم، وواصل إبداعاته وحصده للجوائز على الساحة الأوروبية حيث حصل على جائزة أفضل مهاجم في بطولة أوروبا للأندية 2003 بعد تسجيله 12 هدفاً وذلك للمرة الثانية على التوالي، وحصل على المرتبة السادسة في الترتيب العالمي لأفضل لاعب عام 2003 وتم ضم اسمه لفريق أوروبا المكون من أفضل أحد عشر لاعباً، ليكون أحد أفضل مهاجمي ولاعبي العالم في الوقت الحالي. ولم تخلوا قائمة أفضل 100 لاعب في أوروبا خلال الخمسين سنة الماضية من اسمه رغم أنه احتل مراكزا بعيدا عن الصدارة (المرتبة 43) إلا أن ذلك يدل على تفوقه واعجاب الجميع به.



:: [ 2003/2004 موسم الحلو المر ] ::






موسم سيء لرود حيث أنه سجل 20 هدفا فقط في البريمر ليغ ليكون ثالث هدافي الدوري بعيدا عن هنري الذي حصد جميع ألقاب اللاعبين في الدوري الإنجليزي , لكن نيستلروي استطاع وفي تاريخ 7/2/2004م من أحراز الهدف رقم 100 للمان يونايتد خلال 131 مباراة لعبها وهو سجل رائع يصعب أن يتميز به أي مهاجم في العالم. وفاز مع فريقه مؤخرا ببطولة كأس انجلترى لأول مرة مع الشياطين الحمر وسجل في المباراة النهائية هدفين ليتوج هدافا للبطولة برصيد 6 أهداف وليحصل على أفضل لاعب في المباراة النهائية ليثبت أنه مهما ابتعد عن التسجيل إلا أنه سيعود ويبرز نفسه بقوة بين المهاجمين الآخرين.





الالقاب



1 - بطل الدوري الهولندي عام ( 2000 ) و (2001 )
2 - افضل هداف في الدوري الهولندي عام ( 1999 ) و (2000 )
3 - افضل لاعب في الدوري الأنجليزي عام ( 2002 )
4 - بطل الدوري الأنجليزي عام (2003 )
5 - هداف الدوري الأنجليزي عام ( 2003 )
6- هداف دوري ابطال اوروبا مرتين (2002) و (2003)
عاشق الاحلام


عدد المساهمات : 46
سجّل في : 27 يونيو 2008


كرويف
Admin

عدد الرسائل : 171
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-ahlaam2010.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حكاية نجم : رود فان نستلروي

مُساهمة من طرف van PERSIE في الأربعاء يوليو 02, 2008 6:51 am

مشكوووووووووووووووور كرويف

van PERSIE
احلامي فعال
احلامي فعال

عدد الرسائل : 91
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى