الفن القتالي الرياضي الاسلامي الأندونيسي والماليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفن القتالي الرياضي الاسلامي الأندونيسي والماليزي

مُساهمة من طرف المستشار في الأحد يوليو 13, 2008 7:27 am

بنشاك سيلات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة



البنكاك سيلات هو اسم لفن من فنون القتال وتعني كلمة "سيلات" أحد الفنون الأندونيسية أما "بنكاك" فتعني فن الدفاع عن النفس وقد ظهرت هذه الرياضة في أندونيسيا ويقول البعض ان مكان ظهورها بالتحديد هو جزيرة سومطرة الأندونيسية وهي في الأصل فن عسكري وقد انتشرت هذه الرياضة بعد ذلك في ماليزيا والفلبين وبروناي وجنوب تايلاند وأرخبيل الملايو بشكل عام ثم بدات تعرف طريقها إلى العديد من دول العالم . وقد عرفت هذه الرياضة منذ بدايتها اقبالا كبيرا من الطلاب الذين كانوا يمارسونها في مدارس الأليران ورغم ذلك فهي غير موجودة في تقاليد بعض الجزر الأندونيسية كما أن غالبية من يمارسونها في اندونيسيا هم مسلمون ويبقى انه ليس معروفا تاريخ هذه الرياضة غير ان بعض المصادر تشير إلى انها ارتبطت بانتشار الأسلام في أرخبيل الملايو ويعتمد الشيلات على ثلاث قواعد مهمة هي : - التقنيات الأساسية -تقنيات السلاسل وقد تمت هيكلة تقنيات السلاسل هذه بعد معركة وهمية من طرف شخص يدعى "جوريس" -معركة الكفاح وتنص على الألتزام الحديث والكفاح والمنافسة وتتميز هذه الرياضة بعنصرين مهمين هما : -انها تعتبر من اعظم الفنون القتالية الأسيوية بالمقارنة مع الفنون الأخرى ولك أقل من الكاراتيه اليابانية والكورية والتايكواندو.

الممارسة

ويمارس السيلات تقليديا على سكل ايقاعي ينص على القتال المجرد لمكافحة الأعداء سواء كاموا يحملون أسلحة أو عصيا أو غير ذلك . وأسلوب ممارستها يقوم على عدة تمارين حيث يستند إلى سلسلة من سلاسل التمارين والهيئات العسكرية التي تسمى على أسماء الحيوانات فمثلا كلمة langkah تعني موقف وتحرك عسكري وهي بمثابة البادئ فمثلا langkah dua هو موقف الأنتظار و tiga هو موقف الحراسة و esquives هو موقف الهجوم والأستعراض .

المدارس

وتنقسم مدراس "البنكاك سيلات " إلى 7 مدارس رئيسية:

-المدارس الأسلامية ويشترط على الملتحقين بها ان يكونوا مسلمين وقارئين للقرآن ليتم قبولهم -المدارس المفتوحة وهي متاحة للجميع بالتغاضي عن الدين أو الجنس أو النتماءات الفكرية... -المدارس الرياضية وتعتبر السيلات نوعا من المنافسة قريبا من رياضة الملاكمة -المدارس الفلكلورية التي تعتبر السيلات فنا أصيلا وثراثيا ذو مكانة عالية في نفوس الممارسين له -المدارس الأكثر أو الأقل سرية ويدرس فيها السيلات في اطار سري وبمعناه الحقيقي -مدارس الشامانيك أو المدارس الداخلية -المدارس المختلطة والتي تضم العديد من الجنسيات

_________________
avatar
المستشار
احلامي
احلامي

عدد الرسائل : 47
المزاج : رااااااااااايق
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفن القتالي الرياضي الاسلامي الأندونيسي والماليزي

مُساهمة من طرف van PERSIE في الإثنين يوليو 14, 2008 4:00 am

مشكوووووووور

van PERSIE
احلامي فعال
احلامي فعال

عدد الرسائل : 91
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى