نحن ايتام الكرة الشاملة ...واصحاب المجد المُغيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نحن ايتام الكرة الشاملة ...واصحاب المجد المُغيب

مُساهمة من طرف van PERSIE في الجمعة يوليو 04, 2008 7:25 am

اين ذهب بيركامب ...هل مات على عجل ؟ واين هو كلايفرت هل نسيه العالم ليذهب في رحلة طويلة مع النسيان ,واين هو الطائر اوفر مارس هل يعيش في كوخ ريفي حتى ينساه العالم واين كل نجوم تسعينيات القرن المنصرم ,ربما لم يموتوا بعد ولكني على يقين بأنهم أيتام الكرة الشاملة الذين لفهم ظلام النسيان ولم يعد يذكرهم سوانا؟؟؟؟

"نحب كرة القدم ونعلم انها ظالمة"





نسى او ربما تناسى العالم" ايتام الكرة الشاملة" ولطالما تعرضت الكرة الهولندية للظلم التاريخي والاعلامي ... عندما تذكر كرويف يسألك الكثيرين من هو كرويف واين كان يلعب ؟؟؟ السؤال هل لو كان كرويف برازيلي او ايطالي كان سيلقي نفس الظلم الاعلامي وسيغيب دورة تاريخيا !

الا يستحق لاعب مثل كلايفيرت مثلا ان يذكرة التاريخ ولو لفترة متوسطة نسبيا ؟ الا يستحق جيل التسعينات الهولندي تكريما ولو بسيطا يخرج من اقلام بعض الاعلاميين والكتبة الذين تمجدوا بسحر البرازيلي بيلية على الرغم من انهم لم يشاهدونة الا في التصريحات الاعلامية فقط .

بيركامب ...اللاعب الذي امتع وصاحب اجمل الاهداف الا يستحق ولو عرفانا بسيطا الا يستحق ان يكتب اسمه على حائط التاريخ بحروف من فضة "لا من ذهب " كما حصل مثلا مع سكلاتشي الايطالي الذي نزل من السماء فجأة ثم اختفى عن وجة الارض كما نزل.



انا هنا لست بصدد ان اقارن بين مستوى لاعب واخر ولكني بصدد الحديث عن الظلم الاعلامي للهولنديين والدور الرائد ولكن للاسف المغيب تماما للكرة الشاملة التي طالما قدمت ولم تبخل ابدا بالنجوم والعمالقة ولكن العالم نسوهم.

لقد قدم جيل بيركامب وكلوفيرت واوفر مارس وديبور وستام دروسا فنية وعبر تاريخية لم يعد يذكرها للاسف الا نحن ايتام الكرة الشاملة اما العالم فبقي يتغني بباجيو ومارادونا وبلاتيني ونسوا بيركامب ورفاقة .

ولكن ما يحيرني هل ساطرح السوال نفسة بعد عام عن فان در سار ؟؟ او ربما بعد عامين او ثلاثة عن الرود .. ايها الابطال الهولنديون انقذوا نفسكم و محبيكم بكاس ترد لنا اعتبارنا وتعيد الهيبة للكرة الشاملة حتي لا ينساكم "المتناسون" ...


van PERSIE
احلامي فعال
احلامي فعال

عدد الرسائل : 91
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى